مساحة اعلانية

مجلة الكترونية دولية مستقلة تعنى بشؤون الفكر والثقافة والأدب والفنون ..

شريكة الرجل في كلية الفنون الجميلة / جامعة الموصل - بقلم: عبدالله جدعان

 
 

كون المرأة عضوٌ في المجتمع فيجب أن تكون شريكة في إدارة المجتمع وتحمل شؤونه، وكونها تقوم بالأعمال المنزلية لا يجب أن يلغي دورها الاجتماعي؛ لأنّها شريكة الرجل في تحمل المسؤولية، ففي ظل حالة النمو والتقدم التي تشهدها المجتمعات نحتاج إلى كلّ الجهود والطاقات المجتمعية، فإذا جمّدنا دورها الاجتماعي فقد خسرنا نصف طاقة المجتمع على اعتبار أن المرأة نصف المجتمع، ومن هنا ينبغي أن نعزز دور المرأة الاجتماعي ومساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها مثل التقاليد والاعراف الاجتماعية التي تلغي كيان المرأة وتفرض عليها التبعية للرجل، وبعض القوانين والأنظمة المجتمعية التي تعيق تحقيق المرأة لذاتها، بالإضافة صعوبة التوفيق بين الدور العائلي والنشاط الاجتماعي.
في تمام الساعة الثانية عشر والنصف من ظهر يوم الثلاثاء 3/1/ 2024, تم عرض مسرحية [ بنات حواء] تأليف (( عبدالله جدعان)) – إخراج (( ابتسام جاسم)) في المهرجان السنوي الطلابي الخامس عشر لقسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة / جامعة الموصل.
تمثيل : { براء جاسم, سناء سلطان, ابتسام جاسم, دعاء محمد, رغد غسان, مي حازم, اسماء نبيل . نوال حادي}.
الفنيون: { الأشراف العام : أ. د نشأت مبارك صليوا – أدارة الانتاج : أ. م .د: هديل صبحي – الأشراف على الإخراج : أ. د: محمد اسماعيل – الأشراف على التمثيل : أ. م: أنور محمد زكي – الديكور : عماد منيب – الأزياء : م. م: جنان عبدالرزاق – الموسيقى : م. م: علي جاسم – الاضاءة : م. م : سنان الصميدعي – التصميم : موفق سنان الحمداني }.

ليست هناك تعليقات

يمكنك التعليق هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.