مساحة اعلانية

مجلة الكترونية دولية مستقلة تعنى بشؤون الفكر والثقافة والأدب والفنون ..

"تزهر في الظلام" معرض صور السوسنة السوداء للفنان محمد عصفور في جاليري رؤى32 للفنون

 
 

تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت علي، يفتتح في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الأردن. معرض "تزهر في الظلام" صورة لزهرة السوسنة السوداء للفنان محمد عصفور، الذي يدعوكم إلى الانغماس في جمال زهور السوسنة الأردنية الساحرة من خلال معرض التصوير الفوتوغرافي "تزهر في الظلام" في 17 من شهر شباط/ فبراير الجاري.
يأتي هذا المعرض الذي يتوافق مع أهداف جاليري رؤى 32 للفنون، في تشجيع ودعم ورعاية الفنانين الأردنيين الشباب. وهو المعرض هو الثاني للفنان الذي أقام معرضه الفني الأول في المركز الثقافي الملكي عندما كان عمره 14 عاماً.
والفنان محمد عصفور طور من شغفه بالطبيعة والتنوع البيولوجي في سن مبكرة، ومنذ ذلك الحين استكشف البرية الأردنية الشاسعة والمناظر الطبيعية المتنوعة. وهو خبير استراتيجي في مجال الأعمال، وقد استخدم معرفته وخبرته في الدفاع عن البيئة على المستوى الدولي، والإقليمي، والمحلي، وشغل مناصب عليا في المنظمات المحلية، والدولية. ونشر كتابًا عن رحلته التي يبلغ طولها 12000 كيلومتر حول المملكة العربية السعودية قبل بضع سنوات.

تجول محمد عصفور عام 2022 في الأردن من التلال الخضراء في الشمال إلى الأراضي الجافة والجبال الوعرة في الجنوب تسحره زهرة نادرة تنمو وسط الطبيعية القاحلة والوعرة.. “السوسنة السوداء" رمز الصلابة والأناقة والمرونة.
لم تلتقط عدسة الفنان عصفور جمال اللون الأسود المذهل للسوسنة السوداء وعن الحياة النباتية المثيرة للإعجاب في الأردن فحسب، بل أيضًا قصص الأمل والتحمل التي ترويها كل بتلة داكنة من هذه الزهرة. وسلطت الضوء أيضًا على ضرورة الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

تكيفت السوسنة السوداء الزهرة الوطنية للأردن، مع مختلف البيئات الطبيعية، فهي تنمو على التلال تحت الشمس الحارقة، أو فوق الجبال حيث العواصف العنيدة أو على المنحدرات الصخرية القاسية أو على حافة الصحراء الجافة، وتقف بمثابة شهادة على نعمة الطبيعة وقدرتها على التحمل، وان الأشياء المذهلة الجميلة يمكن أن تزدهر في أصعب الأماكن والظروف. ففي أوقات الخسارة والحزن والدمار، تعد الزهور السوداء المذهلة بمثابة تذكير مؤثر بإمكانية العثور على الجمال والأمل في أصعب الظروف. إنهم يذكروننا أنه حتى أحلك أيام الشتاء وأصعبها يتبعها الربيع دائمًا. هذا ويستمر المعرض حتى يوم الخميس الموافق 7 أذار 2024.
 

ليست هناك تعليقات

يمكنك التعليق هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.