مساحة اعلانية

مجلة الكترونية دولية مستقلة تعنى بشؤون الفكر والثقافة والأدب والفنون ..

يقظة في ليل غزة / زيد الطهراوي

 



ألا استيقظي ؛ موجة أنت تنتشرين
فيرتعد الظلم تحت ظلال السبات
يريدون أن يقلقوا سريان المياه بعينيك أو همسات الحنين
و هيهات هيهات
أنت البطولة في جسد حولوه إلى شرفات أنين
.....
ألا استيقظي ؛ جمرة أنت تندلعين
ككل الحرائق و الأمنيات العنيفة و السنبلات
يريدون أن يطمسوا أثراً للعذاب السخين
و هيهات هيهات
إن الجموع التي قُتلت سوف تصرخ رغم الحصار المكين
.....
ألا استيقظي ؛ بلبل أنت أو ياسمين
تموتين ألفاً و تحيين ألفا و ترتسمين
نهاراً فريداً يناضل كل الزوابع و الحشرات
يريدون تهجير أطفالك الوادعين
و هيهات هيهات
إن الصمود هو النصر للماكثين
.....
ألا استيقظي ثم قولي : أنا غزة الشهداء و ساقية الزنبقات
أنا صخرة حرة في طريق الظلام السجين
أنا وتد و شموع الرفاق و حلم السنين
أنا و طن البوح و الحزن حين يفوح مع الذكريات
أنا شَفَةُ الطهر أصدع بالحب رغم الأنين

ليست هناك تعليقات

يمكنك التعليق هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.