مساحة اعلانية

مجلة الكترونية دولية مستقلة تعنى بشؤون الفكر والثقافة والأدب والفنون ..

يا جبل ما يهزّك ريح - شعر : محمد الصالح الغريسي



 
 
يا من سألتم من أنا..
سأجيبكم:
جبل أنا
صلب المنى
لا ينحني للرّيح و الإعصارِ
في داخلي
بركان نار نائمٌ
لا توقظوه فتندموا
.. ويحا لكم، إذ ذاك من غضبي و ناري
جبل أنا
و لكم هزمت من العواصف قبلكم،
و الدّهر ينطح قرنه
   جبل اصطباري
يا أيّها الجمع المفرّق شمله
لا  تسخروا من صمت بركان قديم نائم
ولتحذروا حمم انفجاري...
كم قد سعت من قبلكم
بالمكر هدم عزيمتي،
جرذان هذي الأرض في صلف
لم يضعفوا إصراري...
جبل أنا ..
و البحر من أزل يناطح صخرتي
يرغي و يزبد موجه
حنقا يعود القهقرى
خوفا كخوف الهارب الخوّارِ...
جبل أنا
سِيدُ الجبال و وحشها
حتّى الجوارح كلّها، من كلّ طير كاسر طيّارِ
الكلّ يعرف همّتي
و الكلّ يرغب في وصوله قمّتي
و الكلّ يدرك في الجبال وقاري.
خاطبت نفسي و العواصف رتّعٌ
و الموج يعبث بالمراكب في البِحَارِ:
يا أيّها الجبل الوقور على المدى
لا يزعجنّك في الهدوء عواء ذئبٍ جائع،
 أو تكترثْ بالرّيح و الإعصارِ،
فمتى الجبال الشمّ تعبأ بالعواء و من عوى،
و متى الجبال تهزّها ريح القفارِ.
 
 

ليست هناك تعليقات

يمكنك التعليق هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.