مساحة اعلانية

مجلة الكترونية دولية مستقلة تعنى بشؤون الفكر والثقافة والأدب والفنون ..

تحسين جمال بشرتك في رمضان مع ماسكات الفاكهة الطبيعية

 



رمضان، بجوانبه الروحانية والصيام الطويل، قد يتسبب في نقص التغذية والترطيب للبشرة، مما يؤدي إلى فقدانها للحيوية والمظهر المشرق. لذا، من المهم الاعتناء ببشرتك خلال هذا الشهر الفضيل للتعويض عن النقص. ومن بين أفضل الطرق لتحسين جمال بشرتك هي استخدام ماسكات الفاكهة الطبيعية التي تعد مخزنًا للفيتامينات والمعادن الضرورية.

فوائد استخدام الفاكهة للحصول على بشرة متوهجة:

  • البابايا: تحتوي البابايا على إنزيم يقشر البشرة ويفتحها، بالإضافة إلى فيتامينات أ وج ومضادات الأكسدة التي تغذي وتجدد البشرة.

… [+]

تأثير المشروبات الرمضانية على جمال البشرة: استفيدي منها


رمضان شهر الصيام والعبادة، ولكنه أيضًا فرصة للعناية بجمال البشرة وتغذيتها بالمواد الطبيعية المتوفرة في المشروبات الرمضانية. في هذا المقال، سنسلط الضوء على بعض المشروبات التي يمكن استخدامها كماسكات طبيعية لتحسين مظهر البشرة وترطيبها خلال شهر رمضان الفضيل.

الكركديه:

يُعتبر الكركديه واحدًا من أشهر المشروبات في رمضان، وله فوائد مذهلة لترطيب البشرة وإضفاء النضارة عليها.

ماسك الكركديه للترطيب:

اغلي كوبًا من الماء وأضيفي 2-3 أكياس من الكركديه واتركيه حتى يبرد.

صفّي الماء واستخدميه كغسول للوجه أو كمادات باردة لترطيب وتنعيم البشرة.


توريد الخدود والشفاه بطرق طبيعية خلال شهر رمضان



خلال فترة الصيام في شهر رمضان، قد تفقد البشرة بعض توهجها بسبب فقدان الجسم للسوائل. إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتوريد خدودك وشفاهك بشكل طبيعي، فإليكِ بعض الخلطات الفعّالة التي يمكنك تجربتها لاستعادة اللون الوردي الطبيعي لهما طوال شهر رمضان.

بدلاً من الاعتماد على مستحضرات التجميل، يمكنك الاعتماد على الحلول الطبيعية التي تساعد في توريد خدودك وشفاهك دون أي تلف أو حساسية للجلد.

طرق لتوريد الخدود والشفاه:

نظام غذائي صحي:

تناول وجبات فطور صحية في رمضان يحافظ على توهج البشرة ونضارتها.


الشعر الكثيف والقوي: حلول طبيعية للحصول على شعر صحي




الحصول على شعر كثيف وقوي هو من أهم مقومات الجمال لدى المرأة. إذا كنتِ تبحثين عن حلول طبيعية لتكثيف الشعر وملئ الفراغات، فإليكِ بعض الأسباب التي قد تكون وراء الشعر الخفيف، وأفضل العلاجات الطبيعية التي تساعدك على الحصول على شعر كثيف وقوي.

أسباب تساقط الشعر ووجود فراغات في فروة الرأس:

الصبغات ومجفف الشعر: كثرة استخدام الصبغات ومجفف الشعر وأجهزة فرد الشعر تؤدي إلى تلف بصيلات الشعر وتساقطه.

خلل في الغدة الدرقية: وجود خلل في الغدة الدرقية يعتبر سببًا محتملاً لتساقط الشعر.

نقص المعادن والفيتامينات: الإجهاد الذي يعاني منه الشعر، خاصة بعد الولادة، قد يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن وبالتالي تساقط الشعر.

… [+]

زيت اكليل الجبل: العناية الطبيعية بالشعر



زيت اكليل الجبل، المستخلص من نبات اكليل الجبل العطري، يُعتبر واحدًا من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تغذي فروة الرأس وتعزز صحة الشعر.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر:

تعزيز نمو الشعر: يُحفز زيت اكليل الجبل الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يُساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

تغذية الشعر: يُغذي الشعر بالفيتامينات والمعادن، مما يجعله أكثر صحة وقوة.

ترطيب الشعر: يُساعد على ترطيب الشعر ومنع جفافه وتقصفه.

معالجة قشرة الرأس: يُساعد على معالجة قشرة الرأس والحكة والتهابات فروة الرأس.


كيفية التخلص من الهالات السوداء حول العينين باستخدام وصفة طبيعية



خلال فترة السهر والاستيقاظ في ساعات الفجر الأولى، يعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء حول العينين. يبحثن عن حلول فعّالة وطبيعية للتخلص من هذه المشكلة دون اللجوء إلى المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر على بشرتهن. فيما يلي وصفة طبيعية مذهلة تساعد على التخلص من الهالات السوداء في فترة قصيرة، وهي آمنة وفعّالة وميسرة التحضير.

مكونات الوصفة:

ملعقة زيت لوز حلو

ملعقة من الخيار المبشور

ملعقة من ماء الورد

ربع ملعقة من الكركم

نصف ملعقة حليب بودرة

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء، اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

… [+]

كيف تحافظين على شعرك الكثيف والقوي خلال شهر رمضان؟



الشعر الكثيف والقوي يُعتبر من أهم مقومات الجمال لدى المرأة. إذا كنتِ تبحثين عن حلول طبيعية لتكثيف الشعر وملئ الفراغات، فإليكِ بعض النصائح والعلاجات الطبيعية التي قد تساعدك في الحصول على شعر صحي وكثيف خلال شهر رمضان.

أسباب تساقط الشعر ووجود فراغات في فروة الرأس:

استخدام الصبغات ومجفف الشعر بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر وتساقطه.

وجود خلل في الغدة الدرقية قد يكون سببًا في تساقط الشعر.

نقص المعادن والفيتامينات في الجسم، خاصة بعد الولادة، قد يسبب تساقط الشعر.


فوائد واستخدامات فيتامين E للبشرة: نصائح ووصفات مفيدة



فيتامين E يعتبر من بين الفيتامينات الأساسية التي تُطلق عليها مصطلح “الفيتامينات الضرورية”، حيث لا يمكن لجسم الإنسان إنتاجها بشكل طبيعي، وبالتالي يتطلب الحصول عليها من مصادر خارجية مثل الأطعمة والمكملات الغذائية. يتميز فيتامين E بخصائصه المضادة للأكسدة والتي تعزز صحة البشرة وتقويها. في هذا المقال، سنتعرف على فوائد واستخدامات فيتامين E للبشرة بالإضافة إلى بعض الوصفات العملية.

ما هو فيتامين E؟:

فيتامين E هو من الفيتامينات الدهنية الذائبة في الدهون، وهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساهم في حماية الخلايا من الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتعزز صحة الجلد.


استخدام المرة الطبيعية لتحسين صحة ونضارة البشرة خلال شهر رمضان


تتميز المرة بمجموعة واسعة من الفوائد للبشرة، ويُعتبر استخدامها خيارًا ممتازًا لمعالجة مشاكل البشرة الشائعة مثل حب الشباب، والبقع الداكنة، والتصبغات، واسمرار البشرة. بالتالي، يُنصح بتضمين المرة كجزء من روتين العناية بالبشرة، حيث يُمكن استخدامها كمنتج طبيعي لعلاج هذه المشاكل دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على المنتجات التجارية.

في هذا المقال، سنلقي الضوء على فوائد المرة للبشرة وكيفية استخدامها في صنع مستحضرات طبيعية للعناية بالبشرة.

فوائد المرة للبشرة:

ترطيب البشرة: تُعتبر المرة مرطبًا فعّالًا للبشرة، حيث تُساعد في ترطيب البشرة وتفتيحها، كما تُمنح النعومة والنضارة للبشرة.

… [+]

اصنعي فازلينك الطبيعي في المنزل: وصفتان سهلتان لبشرة ناعمة ومرطبة




في خزانة مستحضرات التجميل الخاصة بك، ربما تجدين علبة من الفازلين، لكن هل فكرتِ في صنعه بنفسك في المنزل؟ بالفعل، يمكنك صنع هذا المنتج الجمالي باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة في مطبخك. جربي إحدى هاتين الوصفتين للحصول على فازلين طبيعي يعتني ببشرتك ويمنحها الترطيب اللازم.

وصفة فازلين سائل:

إذا كنتِ تفضلين استخدام الفازلين السائل، جربي هذه الوصفة السهلة. ستحتاجين للمكونات التالية: 4 ملاعق وسط من زيت الكانولا، 4 ملاعق وسط من زيت السمسم، 4 ملاعق وسط من زيت الجوجوبا، 4 ملاعق وسط من زبدة الشيا، ثلث ملعقة وسط من نخالة الأرز، 6 غرام من شمع العسل، 10 نقاط من فيتامين E.

ليست هناك تعليقات

يمكنك التعليق هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.